اهم 6 كورسات لحديثي التخرج و الموظفين

دورات تدريبية هامة للموظفين والخريجين

التخرج من الجامعة تعتبر من المراحل الانتقالية الهامة في الحياة، ويحب على حديث التخرج أن يكون على أدق الاستعداد لمرحلة  التوظيف المهني، ومن أفضل الخطوات التي يقوم الخريج بها للاستعداد هي الالتحاق بالدورات التدريبية التي تمكنه من تطوير مهاراته المتعددة، ومن المهارات المستهدفة في الدورات التدريبية مهارة التعلم ومهارة إدارة الوقت.

تعتبر اللغات من أول الأمور التي تهتم بها الشركات الكبرى خاصًة اللغة الإنجليزية والفرنسية وأيضًا الألمانية، تساهم الدورات أيضًا في تطوير المهارات مما تؤدي إلى مواكبة طلبات سوق العمل، لذلك إذا كنت تبحث عن وظائف سوف نعرض لكم مجموعة من الدورات الهامة التي يجب عليك الالتحاق بها.

 توجد بعض الدورات التدريبية أيضًا التي تناسب جميع الخلفيات الأكاديمية مثل دورات الكمبيوتر والتي تعتبر من الدورات الضرورية جدًا في الكثير من الوظائف المكتبية مثل المحاسبة وتعتبر تلك الدورات إحدى الإضافات الإيجابية التي تتم إضافتها في سيرة الذاتية وتعطي لك بالطبع الأفضلية في قبول الوظيفة.

دورات تدريبية في إدارة الوقت

تساعدك تلك الدورة في اكتساب المعرفة الكافية التي تطلبها الحياة المهنية، نظرًا إلى أنه يعلمك معنى الالتزام وكيفية تحديد الأهداف على حسب الأولوية بالإضافة إلى إمكانية تعزيز الإنتاجية، عند الانتهاء من تلك الدورة سوف تتمكن من معرفة كيفية التخطيط الفعال لتحقيق الأهداف الشخصية والمهنية أيضًا.

تعلمك تلك الدورة تعلم كيفية تحول العوائق إلى فرص مساعدة للنجاح، تتمكن من خلال تلك الدورة في تحسين مهارة إدارة الموارد بكفاءة وفعالية أكبر، ينمي لديك أيضًا الاحساس بالمنظور المهني كما تتعلم من خلاله إدارة التوقعات المناسبة للمواقف التي عاصرها والتي تعتبر من أهم الخطوات في تلك الدورة والتي سوف تحتاجها بشدة في حياتك المهنية.

كورس learn how to learn

تمنحك تلك الدورة التدريبية سهولة في معرفة تقنيات التعلم التي يستخدمها الكثير في العديد من المجالات ومنها العلوم والرياضيات بالإضافة إلى التخصصات الأخرى، هذا الكورس يُستخدم أيضًا في تقنيات الذاكرة وأيضًا التعامل مع مشكلة التسويف والتي تعتبر من إحدى أكبر المشاكل التي قد تكون عائق أمام مسيرتك المهنية، كما تنمي تلك الدورة وتغيير طريقة التفكير.

توفر لك الدورة الآن التركيز بشكل أفضل على عملية التعلم بالإضافة إلى التركيز على الحياة المهنية، لذلك تعتبر تلك الدورة من أفضل الدورات السهلة والبسيطة والتي تساعدك بشكل كبير في كسب الأفضلية من ناحية قبولك في الوظيفة، لذلك تعتبر تلك الدورة هي مرشدك الوحيد لتعلم المسار الصحيح الذي يجب عليك إتباعه حتى تتمكن من التفوق على أقرانك.

كورس محاور النجاح الستة

يساعدك كورس محاور النجاح الستة يُساعدك في تعلم كيفية ترسيخ العادات الإيجابية والتخلص من العادات السلبية، كما يُمكنك من خلال تلك الدورة تعلم إمكانية التأثير على مجريات الحياة التي قد تُشكل عوائق في طريقك في بعض الأحيان، قوة التفكير الإيجابي من إحدى الأمور التي تركز عليها الدورة بالإضافة إلى تعلم كيفية التوازن في الحياة ومعرفة أفضل طريقة للحصول على الإرادة الذكية.

يعرض لك الكورس مجموعة من التجارب العربية الناجحة والتي تعتبر واحدة من الأمور الملهمة خاصًة إذا كانت تلك التجارب شبيه للظروف الخاصة بك، في تلك الدورة يتم شرح لك دور القوة الذهنية في عملية النجاح وكيف تسيطر القوة الذهنية على القدرة في التعلم، مبدأ الاحترام في بيئة العمل من الأمور التي تتضمنها تلك الدورة أيضًا.

دورات الكمبيوتر

دورة الحاسب الآلي ICDL

يُمكن لحامل شهادة تعلم تلك الدورة أن يكون له الأفضلية في الكثير من الوظائف؛ نظرًا إلى أن الحاسب الآلي يعتبر الآن من أهم وسائل العمل عن بعد، لذلك يجب الاهتمام بتلك الدورة والتي تعمل على زيادة الوعي بالإضافة إلى القضاء على الأمية الحاسوبية، كما تساعد تلك الدورة في رفع مستوى المعرفة التقنية والتي تعتبر هامة ليست فقط في مجال المحاسبة بل في العديد من المجالات الأخرى.

تعتبر الآن مهارة استخدام الحاسب الآلي هي الحد الأدنى من مهارات قبول الوظائف، لذلك تعتبر تلك الدورة من أوائل الدورات التي نرشحها لك حتى تتمكن من النجاح في قبولك في الوظيفة التي تحلم بها، قم بالضغط هنا حتى تتمكن من معرفة المزيد من المعلومات.

دورة Microsoft Excel 

 تساعدك تلك الدورة في معرفة كيفية التعامل مع برنامج إكسل الذي يعتبر من إحدى البرامج الهامة في العديد من الوظائف ولعل من أهمها المحاسبة، يمكنك من خلال تلك الدورة معرفة وحدات ماكرو وكيفية استخدامها في لغة البرمجة بالإضافة إلى تعلمك إمكانية بناء لوحة معلومات بشكل احترافي واستخدام عناصر التحكم، تتضمن الدورة أيضًا الرسم البياني وإنشاء الجداول.

بعد الانتهاء من تلك الدورة سوف تتعلم كيفية تحسين المعادلات من خلال توظيف الأسماء، بالإضافة إلى كيفية الدمج بين الأسماء وأنواع مراجع الخلايا، الخفايا المتقدمة في تطوير الأعمال باستخدام برنامج إكسل سوف تكون من إحدى الأمور المتقنة لديك بفضل تلك الدورة، إذا كنت تريد امتهان وظيفة تريد تعلم كيفية التعامل مع صيغ ثلاثية الأبعاد سوف تكون تلك الدورة مناسبة لك تمامًا.

الخطوات المنهجية المتبعة في تلك الدورة مقسمة إلى مجموعة من الوحدات، الوحدة الأولى تتضمن توظيف الأسماء بشكل متقدم، بينما تتضمن الوحدة الثانية تطوير الأعمال باستخدام المعادلات، الوحدة الثالثة تتضمن تطوير التقارير باستخدام المعادلات المصفوفية، والوحدة الأخيرة تتضمن تطوير التقارير من خلال المعادلات.

دورات اللغات التي يجب أن ألتحق بها

دورات اللغات هي واحدة من أهم الدورات التي يجب على الخريجين وأيضًا المتقدمين إلى الوظيفة أن يلتحقوا بتلك الدورة، تساعدك تلك الدورة في تحسين لغتك الإنجليزية بالإضافة إلى كسب الثقة عند تحسين مهارة الكتابة والقراءة وأيضًا المحادثة، كما يُمكنك الآن من الحصول على دورة اللغة المهنية، حيث تختلف الدورات من خلال المهنة التي تمثلها.

توجد الكثير من دورات التدريب اللغوي إلا أن يُفضل التعلم من خلال دورة تدريبية تعطي شهادة مُعتمدة للاستفادة منها في السيرة الذاتية، بالطبع الشهادة المعتمدة تعطي لك الأفضلية لذلك نوفر لك الآن دورة تدريب لغوي بشهادة معتمدة، قم بالضغط هنا للدخول إلى موقع الدورة الرئيسي.

دورات تطوير المهارات المرنة Soft skills

تعتبر تلك المهارات من المهارات الهامة التي يجب تطويرها بالرغم من أنها ليست من المهارات الأكاديمية ومن تلك المهارات فن التخاطب وأيضًا العمل الجماعي، تساعدك دورة العمل الجماعي في تحسين مهنتك خاصًة التي تعتمد على المشاركة من خلال مجموعات لمناقشة العمل لذلك تعتبر الدورة هامة أيضًا.

من الدورات الأخرى التي قد تفيدك نسبيًا هي دورة قراءة لغة الجسد إلا أنها ليست شائعة أو ضرورية في بعض المهن؛ نظرًا إلى عدم وجود مجال للاستفادة منها مثل مهنة الهندسة، بينما توجد بعض المهن الأخرى مثل مهن الطب النفسي قد تشكل تلك الدورة أهمية أكبر، لذلك تختلف أهمية الدورات من مهنة إلى أخرى، لكن لعل أهم دورة عامة قد تساعدك في مهنتك أيا كانت هي دورة اتخاذ القرار.

توجد بعض المهن مثل مهنة المحاماة قد تساعدك دورة الاقناع والتأثير في الحصول على الأفضلية في التوظيف، لكن تعتبر تلك الدورة من الدورات المشتركة في جميع المهن خاصًة إذا كانت تعتمد المهنة على بيع شئ مثل مهنة بيع العقارات، تتوفر جميع تلك الدورات على الانترنت بشكل مجاني.