أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية

أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية

إذا كنت من محبين تعلم اللغات وتنمية المهارات، يُمكنك الآن الاستفادة من التقدم التكنولوجي من خلال التعلم من بواسطة التطبيقات المجانية، يتوفر لك الآن مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تُساعدك في التعلم باحترافية تامة، وتعتبر تلك الطريقة هي الأنسب للأشخاص الذين لا يستطيعون بسبب ضيق الوقت حضور الدورات التدريبية، لذلك سوف نُرشح لكم أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية.

تطبيق Babbel 

من أفضل التطبيقات التي يُمكنك الاعتماد عليها عند تعلم اللغة الانجليزية، حيث يوفر لك التطبيق دروس بسيطة ومختصرة مدتها تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة فقط، كما يُمكنك أيضًا الحصول على دروس مُتخصصة في طرق النطق وأيضًا تكوين الجمل الصحيحة.

يحتوي هذا التطبيق على منهج مميز في تعليم اللغة الإنجليزية؛ نظرًا إلى أنه يعتمد على الفيديوهات وملفات الصوت بالإضافة إلى إمكانية تكوين الجمل من خلال الصور، لذلك يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي تجسد لك الذكاء الاصطناعي في التعلم بأفضل صوره.

اضغط هنا لتحميل التطبيق

تطبيق Tandem   

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تُساعدك في تعلم اللغات الأجنبية من خلال القيام بالمحادثات والتواصل مع عدد كبير من الأشخاص الذين يمارسون اللغة بشكل متمرس، وتعتبر تلك الطريقة من أفضل طرق التعلم الحالية لأنها تُسهل عليك تلك العملية من خلال المحادثات، يتوفر على هذا الموقع ما يقرب من 150 لغة قم بتحديد اللغة التي ترغب في تعلمها.

اضغط هنا لتحميل التطبيق

تطبيق Duolingo 

يُمكنك الحصول على هذا التطبيق بشكل مجاني من خلال متجر الهاتف، يختص هذا التطبيق بتوفير أقسام داخلية مُتعددة تخص التعلم اللغوي من خلال وجود نظام متكامل لتعلم النطق والكتابة والمصطلحات وأيضًا تعلم القوانين الرئيسية لتكوين الكلمات.

تقوم فكرة هذا التطبيق على تقسيم كل مرحلة إلى اختبارات مُسلية وبسيطة بالإضافة إلى تقسيم القواعد الأساسية التي يجب عليك تعلمها في كل مرحلة، يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تعمل على توفير جميع القواعد في المراحل التي تناسبها حتى لا تكون عملية التعلم صعبة أو تواجهك صعوبات.

اضغط هنا لتحميل التطبيق

تطبيق Memrise 

أشهر التطبيقات التي توفر لك قاموس كبير من الكلمات، حيث يعتمد هذا التطبيق على حفظ الكلمات ومساعدتك على أن تبقى في ذهنك لفترة أطول، كما يُمكنك تعلم الكلمات بأكثر من طريقة مثل التعلم من خلال الأفلام أو الألعاب ويعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المُسلية للأشخاص الذين يفضلون طريقة التعلم الغير تقليدية.

من مميزات هذا التطبيق أنه يوفر لك طريقة التعلم من خلال مستويات مُتعددة تُناسب المستوى الخاص بك، كما يُمكنك الآن أن تقوم باختيار اللهجة البريطانية أو اللغة الأمريكية، كما يوفر أيضًا التطبيق لك التعلم من خلال الصور والتي تسهل عليك عملية التعلم والتذكر، بالإضافة إلى وجود العديد من الاختبارات البسيطة حتى تتمكن من اجتياز المرحلة الأخرى، لذلك يحرص التطبيق التأكد من إتمام عملية التعلم بالصورة الصحيحة.

اضغط هنا لتحميل التطبيق

مواقع تعلم اللغة الانجليزية اون لاين

British council learn English

يعتبر هذا الموقع من المواقع الرسمية لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الانترنت، بالإضافة إلى أنه من المواقع المميزة لأنه يحتوي على الفيديوهات الصور بالإضافة إلى مجموعة من الطرق الأخرى المسلية، إذا كنت تبحث عن طريقة لتعلم اللغة يجب عليك أن تقوم بتجربة طريقة التعلم من خلال استخدام جميع الحواس، مثل التعلم من خلال حاسة البصر وهي رؤية الصور المعبرة عن الكلمات.

كما يُساعدك هذا الموقع على التعلم من خلال حاسة السمع لأنه يوفر لك مجموعة من الفيديوهات المُعبرة وتعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق لتسهيل عملية التعلم، كما أنه يوفر لك مجموعة كبيرة من التمرينات التي تعتمد على تدريبك من خلال الكتابة والقراءة، يعتمد الموقع على تلك التمرينات في اجتياز المراحل المتقدمة.

hellolingo

هيلو لينجو هو واحد من المواقع التي يُتيح لك إمكانية التفاعل مع أشخاص آخرين وأيضًا إجراء المحادثات مع الأشخاص الأجانب، كما يُمكنك أيضًا الاستفادة من الدروس التعليمية التي تُمكنك من فهم اللغة والمفردات اللغوية بشكل أسهل.

USA Learns

هذا الموقع مُتخصص في التعلم باللغة الإنجليزية بالنطق الأمريكي، وهو يعتبر موقع رسمي تابع لأمريكا لكنه يُقدم الدورات التدريبية بشكل مجاني .كما يُساعد في التعلم بطريقة سهلة للمبتدئين وأيضًا يُساعدك بشكل كبير على تعلم النطق الأمريكي بصور أكثر احترافية 

أفضل برنامج تعليم اللغة الانجليزية بدون نت

تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية بدون انترنت هو واحد من التطبيقات التي تحتوي على الكثير من المزايا ومنها أنه يحتوي على تصميم ممتاز، كما يتوفر ترجمة للقدرة على استيعاب الدروس والفهم السريع، يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات سهلة الاستعمال وهذا ما يحتاجه المتعلم خاصًة المُبتديء فهو يريد التعلم لا الحاجه إلى وجود الكثير من التعقيدات في التطبيق أو الموقع الذي يتلقى منه العلم.

يتميز هذا التطبيق أيضًا بأنه من التطبيقات صغيرة الحجم، بالرغم من أنه لا يحتاج الانترنت إلا أنه يعتبر من التطبيقات المميزة و واضحة الصورة، يتوفر قسم خاص لدروس القواعد للأطفال وأيضًا للكبار، يُمكنك الآن مع هذا التطبيق التعلم من خلال الدروس الصوتية والتي تُساعدك في معرفة ما هي طرق النطق الصحيحة.

من التطبيقات الأخرى المميزة تطبيق تعلم الانجليزية خطوة بخطوة وهو من التطبيقات المميزة في توفير صوتيات واقعية حتى يتمكن المُتعلم من تكرار النطق والتعلم بصورة أفضل، يُمكنك الآن تعلم صيغة النفي وأيضًا السؤال بأسهل طريقة من خلال تحمل هذا التطبيق، بالإضافة إلى تلك المميزات فهو من التطبيقات التي لا تطلب وجود الانترنت. 

 برنامج تعليم اللغة الانجليزية ناطق

برنامج Rosetta Stone 

يضم هذا البرنامج الكثير من اللغات العالمية مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، أفضل ما يميز هذا التطبيق أنه قد يعتبر الاختيار الأول لتعلم اللغة من خلال الصوت، هذا التطبيق ليس فقط للمتعلمين محبين التعلم بالاستماع بل هو من الممكن أن يكون تطبيق مُناسب لفاقدي البصر، لذلك ينصح باستخدام هذا التطبيق إذا كنت من محبين التعلم من خلال الصوت.

يوفر التطبيق قواعد اللغة الأساسية وهي تعتبر مجموعة من القواعد الرئيسية لتعلم أي لغة ومنها كيفية تكوين الجملة وطريقة الاستفهام والإجابة عن الأسئلة، عادًة ما تبدأ تلك القواعد في أخذ منحنى أصعب في المراحل المتقدمة، يوفر التطبيق أيضًا قاموس كلمات اللغة الإنجليزية وهو يعتبر أكبر حصيلة من الكلمات المتوفرة مقارنة بالتطبيقات الأخرى،.

برنامج American English 

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المجانية التي تتيح لك الآن فرصة التعلم بسهولة وبكل بساطة، فهو يعتمد على طريقة تلقي الدروس الصوتية بالإضافة إلى أن هذا التطبيق متاح لمستخدمين الكمبيوتر وأيضًا أجهزة المحمول لذلك فهو يعتبر الاختيار الأول لدى الجميع، يتوفر لك أيضًا في هذا التطبيق مجموعة كبيرة من الكلمات والصورة المعبرة عنها حتى تتمكن من إتمام عملية حفظ تلك الكلمات بسهولة ويسر.

تعلم الآن شرح قواعد اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال هذا التطبيق وهو من التطبيقات المُناسبة لكافة الفئات العمرية، التطبيق لا يحتاج الكثير من المعلومات الشخصية لحماية الخصوصية، البرنامج حصل على جوائز عديدة؛ نظرًا إلى الخدمات المتعددة التي يقدمها من هذا التطبيق لكافة المستخدمين.