أفلام أجنبية لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

أفلام تطور اللغة الإنجليزية

تعتبر الأفلام والمسلسلات من إحدى أفضل الطرق في تعلم أي لغة بشكل عام؛ نظرًا إلى أنها طريقة بسيطة وبها نوع من التسلية والمرح مُقارنًة بالنظام الدراسي الروتيني الذي طالما ما يصيب الطالب بالملل في بداية الطريق، يُمكنك الآن استخدام المسلسلات والأفلام باللغة التي ترغب في تعلمها بالإضافة إلى الترجمة باللغة التي تتقنها حتى تتم عملية التعلم بشكل صحيح.

  • ألعاب الجوع (2012)

فيلم ألعاب الجوع من أحد الأفلام المميزة في مجال التعلم من خلال مشاهدة الأفلام؛ نظرًا إلى أنه من إحدى الأفلام التي تحتوي على اللهجة الأمريكية سهلة الفهم والنطق، إذا كنت من محبين مغامرات الخيال العلمي بالإضافة إلى الرومانسية يجب أن تحرص على مشاهدة هذا الفيلم.

  • خطاب الملك (2010)

تدور قصة الفيلم حول ملك إنجلترا جورج الذي تغلب على الإشاعات والأكاذيب التي تدور حوله من خلال إلقاء خطاب أمام الشعب البريطاني، يعتبر هذا الفيلم من أحد أهم الأفلام الذي تضم مجموعة كبيرة من الكلمات الإنجليزية التي يجب تعلمها؛ نظرًا إلى وجود الكثير من المشاهد بهذا الفيلم، هذا ليس ما يميزه فقط بل هو يعتبر من الأفلام الشيقة من حيث الأحداث ومجراها.

  • ساحر أوز (1939)

فيلم ساحر أوز هو من أحد الأفلام شهرة في العالم؛ نظرًا إلى المحتوى الخيالي الذي يعتمد عليه هذا الفيلم، وهذا المحتوي ينجح دائمًا في جذب أنتباه المشاهد وبالتالي لن تشعر بالملل أثناء التعلم من خلال هذا الفيلم، تدور قصة الفيلم حول الفتاة التي تُدعى دوروثي والتي أنتقلت إلى عالم سحري ومن ثم تواجهها العديد من الأحداث الشيقة.

  • الملكة (2006)

فيلم الملكة من الأفلام البريطانية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المصطلحات الجدية، لذلك إذا كنت من راغبي تعلم اللغة الرسمية يجب عليك مشاهدة هذا الفيلم، تدور قصة الفيلم حول رد فعل العائلة الملكية في المملكة المتحدة على وفاة الأميرة ديانا، يعتمد هذا الفيلم على كمية كبيرة من مشاهد الدراما بالإضافة إلى الأجواء الملكية المميزة للمملكة.

  • جاهل (1995)

أفضل وسيلة لتعلم اللغة العامية للمراهقين هو هذا الفيلم، الذي تدور قصته حول مدرسة ثانوية في لوس أنجلوس تضم مجموعة كبيرة من الشباب ومنهم فتيات من أكثر الفتيات شهرة في فترة ما بين 1996-1993 وتدور الأحداث حول هؤلاء الشباب لذلك فهو يجب أن يكون اختيارك الأول إذا كنت من محبين الأفلام الثانوية العائلية.

أفضل فيلم كرتون لتعلم الانجليزية

  • العثور على نيمو

تعتبر أفلام الكارتون من الاختيارات الجيدة عند تعلم اللغة الإنجليزية، حيث تعتبر من الأفلام التي تحتوي على الكلمات البسيطة التي تُناسب الأطفال لذلك لن تلاحظ صعوبة في تعلم الكلمات عند مشاهدتها، فيلم العثور على نيمو من الأفلام الشهيرة والتي تدور قصته حول السمكة الأب الذي يفقد ابنه الوحيد في المحيط ويقوم بالبحث عنه بمساعدة سمكة أخرى تُدعى دوري.

  • فيلم كوكو

تدور أحداث فيلم كوكو حول طفل مولود في عائلة تقوم بصنع الأحذية وتكرهه الموسيقى بسبب جدهم الأكبر الذي كان يعمل عازف ومغني، ظنًا منهم أنه ترك عائلته بسبب الفن والموسيقى، يطمح كوكو دائمًا إلى معرفة من هو هذا الجد لأنه يشاركه في نفس اهتمامه وهو حب الموسيقى، يؤدي فضول كوكو إلى تورطه في حادثة أدت إلى انتقاله إلى عالم الأموات ومن ثم تمكن من معرفة من هو جده وما هو السبب وراء اختفائه.

  • الفأر الطباخ

الفأر الطباخ من الأفلام القديمة نسبيًا إلا أنه ما زال يلقى الكثير من المشاهدات أحداثه وشخصياته الغير مُعتاد عليها، تدور قصة الفيلم حول فتى يريد أن يعمل في مطعم لكنه لا يجيد الطبخ، ومن ثم يقوم باكتشاف أن هناك فأر يجيد الطبخ ويقرر أن يجعله الشيف السري الخاص له، هذا الفيلم يحتوي على الكثير من الكلمات البسيطة التي قد تساعدك بشكل كبير إذا كنت مُبتدئ في تعلم اللغة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • الديناصور اللطيف

تدور أحداث الفيلم في العصر الحجري قبل انقراض الديناصورات، حيث قام ديناصور صغير بمحاولة إثبات أنه قوي لوالده إلا أنه يضل طريقه ولا يتمكن من العودة إلى المنزل مرة أخرى، يعثر الديناصور على طفل صغير لا يعلم من هم أبواه ومن ثم تنشأ قصة صداقة بينهما ويخوضون معًا الكثير من المغامرات والأحداث المسلية.

  • ملكة الثلج

ملكة الثلج هو كرتون يدور حول فتاتين أشقاء لدى واحدة منهم موهبة فريدة في صنع أي شيء تلمسه ثلج، إلا أن تلك الموهبة قد تؤذي أختها في أي لحظة لذلك اضطرت أن تبتعد عنها تمامًا ولكن اختها لم تستلم وحاولت إيجاد طريقة لحل تلك المشكلة، لغويات هذا الفيلم بسيطة لأنها تعتمد على لغة الأطفال لذلك فهو فيلم جيد للمبتدئين في تعلم اللغة.

أفلام تطور اللغة الإنجليزية

  • سلسة أفلام هاري بوتر

هاري بوتر هو واحد من أشهر الأفلام على الإطلاق التي بدأت منذ عام 2001 وتتكون السلسلة من 8 أجزاء تدور القصة حول صراع ما بين الخير والشر، والخير الذي يمثله هاري بوتر بينما الشر الذي يمثله فولدمورت أو سيد الظلام، يحتوي الفيلم على الكثير من مشاهد السحر والخيال؛ نظرًا إلى أن الفيلم تدور قصته الرئيسية حول مدرسة السحر هوجورتس.

يعتبر هذا الفيلم هو الأشهر لأنه يحتوي على الكثير من الأحداث الشيقة، بالتالي سوف تجد نفسك أمام فرصة رائعة لتكوين قاموس كبير من الكلمات خاصًة الكلمات الغريبة التي قد تسمعها لأول مرة في حياتك والتي تخص أدوات السحر والحيوانات وأيضًا التعاويذ السحرية التي تُمكنك من معرفة نطق مُختلف وصحيح للحروف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • فيلم تايتنك

أشهر الأفلام على الاطلاق؛ نظرًا إلى أنه تجسيد إلى قصة واقعية لسفينة تدعي تايتنك وهي واحدة من أكبر السفن التي تم تنفيذها من قبل، كانت السفينة تحمل أكثر من 5000 شخص من بينهم الأبطال الرئيسين روز وجاك واللذين ينتميان إلى طبقة مختلفة تمامًا، حيث تنتمي روز إلى الطبقة الراقية على عكس جاك، لكن بالرغم من الاختلاف الطبقي فيما بينهم إلا أن قصة الحب جمعتهم سريعًا.

ليس هذا الجزء الشيق في الفيلم، بل أن ما حدث بعد ذلك غير مجرى الأحداث تمامًا، حيث تعرضت السفينة إلى اصطدام من قبل جبل جليدي أدى إلى انهيار جزء سفلي كبير من السفينة، من هنا تبدأ الأحداث الشيقة في الفيلم وتتبع الأحداث إلى نهاية القصة، هذا الفيلم يعتبر من الأفلام الراقية إذا كنت من محبين أفلام الدراما، فإن هذا الفيلم بالتأكيد سوف يُساعدك على معرفة كل المصطلحات المذكورة بسهولة.

  • فيلم جرين بوك

ترجع قصة هذا الفيلم إلى رجل أمريكي يعمل كسائق خاص لدى رجل أمريكي لكنه من أصل أفريقي، وتدور بينهم قصة صداقة كبيرة ومن ثم تدور الأحداث حول الاختلاف بينهما والذي أصبح واحد من الأسباب القوية التي ساعدت في نمو تلك الصداقة، إذا كنت من محبين الأفلام التي تتحدث عن أهمية العلاقات الاجتماعية والصداقة بالطبع هذا الفيلم سوف يكون الاختيار الأنسب لك.

 الفيلم تدور قصته في ستينيات القرن الماضي، وهو واحد من أهم أعمال المخرج الأمريكي الذي يعتبر من أشهر المخرجين للأفلام الكوميدية لذلك هذا الفيلم له طابع خاص درامي بالإضافة إلى البعض من الكوميديا التي تضيف المرح والمتعة أثناء عملية التعلم، لذلك لن تشعر بالملل أثناء مشاهدة هذا الفيلم.